Notice: Undefined index: page in /home/lbnem/domains/monliban.org/public_html/monliban/ui/topNavigation.php on line 2
لم يعطِ بايدن إسرائيل الضوء الأخضر لضرب لبنان

لم يعطِ بايدن إسرائيل الضوء الأخضر لضرب لبنان

يشجّع على توقّع طرح واقع الجبهة الشمالية عاملان: الأول أن صحيفة

الميدان والتهديدات

الميدان والتهديدات

ظلّت وتيرة التصعيد على حالها جنوبًا بدليل أن الناطق الرسمي باسم

أهم أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في 26 تموز 2024

أهم أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في 26 تموز 2024

• علم أن عددًا من المضاربين المتضرّرين من الاستقرار النقدي، يعمدون إلى الاتّصال بوسائل الإعلام باسم جمعيات الصرّافين، لإيهام تلك الوسائل بأن هناك شحًّا للدولار في السوق، أو أن الأسعار ستتغيّر بحججٍ واهية، وهو ما لا صحّة له على الإطلاق، بدليل ارتفاع احتياطي الدولار في مصرف لبنان بشكلٍ يمنع أي تفلّت بالسعر، ووفرة الدولار في السوق، بسبب توافد المغتربين ونشاطات فصل الصيف. (النهار) • عثرت الأجهزة الأمنية قبل أيام على إصبع ديناميت غير معدّ للتفجير على مقربةٍ من جدران سفارة غربية مهمّة. وكتبت عليه عبارة مسيئة لدولة السفارة، ولم تتمكّن كاميرات السفارة من رصد الفاعل ما اعتبر خرقًا أمنيًا فاضحًا للمرّة الثانية في مدّةٍ قصيرة نسبيًا. (النهار)

خسائر الاعتداءات الإسرائيلية

خسائر الاعتداءات الإسرائيلية

حضرت خسائر الاعتداءات البشرية والصحّية والعمرانية والزراعية والبيئية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية النيابية مع سفراء الدول الأوروبية لعرض نتائج الاعتداءات الإسرائيلية، مطالبًا بـ«خطّة واضحة وجهد دبلوماسي وسياسي منظّم للتعامل مع نتائج الاعتداءات الإسرائيلية في أسرع وقت ممكن، مطالبًا بتطبيق القرار 1701».

بين حوار المعارضة وحوار برّي

بين حوار المعارضة وحوار برّي

أوضحت أوساط سياسية مطّلعة لـ«اللواء» أن التحرّك المضاد لكتلة التنمية والتحرير من أجل تأمين أكبر أصوات نيابية ممكنة لتأييد مقترح رئيس مجلس النواب نبيه برّي حول الحوار من شأنه أن يتفاعل إذا اتّخذ الطابع الرسمي لاسيّما أن غايته دفع الكتل النيابية إلى السير بالحوار في مواجهة مقترح المعارضة تحت مسمّى خارطة الطريق.

أهم أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في 25 تموز 2024

أهم أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في 25 تموز 2024

• يُنقل أنه إذا تغيّر الموفد الأميركي آموس هوكشتاين واستُبدل بديفيد شينكر، فإن الاستحقاق الرئاسي سيشهد متغيّرات جذرية لجملة اعتبارات، وخصوصًا أن شينكر أدّى دورًا في هذا المجال في مراحل متفاوتة. (النهار) • تلقّت فاعليات مسيحية إشارات من رؤساء أحزاب بالاستعداد لترشيحها في الانتخابات النيابية المقبلة. (النهار)

الوضع الميداني

الوضع الميداني

رزت في هذا السياق دلالات خطيرة للمعلومات التي كشفت أن وزير التربية الإسرائيلي يوآف كيش أخطرَ رؤساء المستوطنات التي تمّ إخلاؤها على الحدود مع لبنان بإلغاء العام الدراسي المقبل في مستوطناتهم.

الفراغ.. باتّجاه المجهول!

الفراغ.. باتّجاه المجهول!

في الشقّ الرئاسي، ما يزال التباعد بين الكتل السياسية سيد الموقف، في ضوء حرصٍ من هذه الكتل على النظر في طروحاتها، وكأنها «اليد الطولى» في معركة إيجاد رئيسٍ جديد للجمهورية وسط دعوات لرفض أية تسوية رئاسية، حكومية، والبحث في الذهاب إلى المجهول

أهم أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في 24 تموز 2024

أهم أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في 24 تموز 2024

• علم أن زوجة مسؤولٍ أمني كبير عملت في الأيام الأخيرة على نقل أمتعةٍ شخصية كثيرة من مكان الإقامة الحالي إلى المنزل العائلي تحسّبًا لعدم التجديد أو التمديد للمسؤول في موقعه. (النهار) • اِتّصلت سفارةٌ غربية بعددٍ من مديري شركات للاستفسار عن حقيقة معلومات وأخبار تطال شقيق وزير حالي. (النهار)

المبادرات الرئاسية: بين الشلل وسلّة برّي

المبادرات الرئاسية: بين الشلل وسلّة برّي

يتّجه الوضع الداخلي نحو شللٍ غير مسبوق منذ بداية أزمة الفراغ الرئاسي التي ستطوي سنة وعشرة أشهر ولا وجود لأي قبسٍ من أمل في فتح مسارب الحلّ لنهايتها في ظلّ واقعٍ داخلي وخارجي لا يشجّع إطلاقًا على أي تقديرات إيجابية.