ساعة الحقيقة تدقّ في نهائي كارديف

ساعة الحقيقة تدقّ في نهائي كارديف

يمثل نهائي دوري أبطال أوروبا لقاءً بين عملاقي أوروبا هذا الموسم ريال مدريد ويوفنتوس، ليقدم الفريقان مواجهة كلاسيكية من العيار الثقيل تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان وماسيلميانو أليغري لن تكون ليلة السبت، كغيرها من الليالي في عالم كرة القدم. كذلك لن تكون لدى الجماهير فرصة إلا أن تتحول من شاشات الدراما إلى شاشة واحدة تنقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ويوفنتوس. لا صوت ولا مشهد سيعلو فوق هذه المباراة التي ستخط اسم الفائز على الكأس ذات الأذنين الطويلتين. لا تمثيل هنا، بل وقائع تقودها أقدام اللاعبين، رغم عدم معرفة النهاية إلا بعد 90 دقيقة كحد أدنى، أو ركلات جزاء قبلها شوطان إضافيان كحد أقصى.

هادي أحمد المزيد
إينفانتينو أمام تحدي إصلاح جدّي للـ «فيفا»

إينفانتينو أمام تحدي إصلاح جدّي للـ «فيفا»

ومن اجل ضمان مستقبل الفيفا بعد عام صعب، أخرج اينفانتينو من جعبته اصلاحا غير متوقع: رفع عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم من 32 الى 48، موزعة بين ثلاث مجموعات تضم كل منها 16 منتخبا، في خطوة يأمل اعتمادها في مونديال 2026. وفي حين لا يزال الاجماع حول هذه الفكرة بعيد المنال، الا انها ستطرح للنقاش في اجتماع مجلس الفيفا في كانون الثاني.

A.F.P المزيد

عملت بوا دو لا تور، المجهولة نسبيا في الأوساط الدولية، سابقا في مجال تطوير كرة القدم في المجتمع، وستخلف فريديريك تييريز الذي استقال الشهر الماضي بعد 14 عاما في منصبه.

سكاي نيوز المزيد
فوز أرسنال وليفربول في كأس الرابطة

فوز أرسنال وليفربول في كأس الرابطة

ضمن أرسنال تأهّله الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بعد تغلّبه على ريدينغ بنتيجة (2-0) وسجّل الهدفين اليكس تشامبرلين في الدقيقتين 34 و78

الجمهورية المزيد
وداعاً سميح شاتيلا

وداعاً سميح شاتيلا

فقدت كرة القدم اللبنانية واحداً من اروع حراس المرمى في تاريخها برحيل «شيخ الحراس سميح شاتيلا عن عمر يناهز 85 عاماً. ولد سميح شاتيلا عام 1931 في رأس بيروت، وتوفي فيها ليل اول من امس، ولم يغادرها في حياته ليبقى قريبا من اهله اولا وعائلته ثانيا، وحتى يبقى مع النوادي التي دافع عن الوانها والتي بلغت ستة اندية، وهي النجمة والشبيبة المزرعة والراسينغ والحكمة والسلام الاشرفية والهومنمن، علما ان احب الاندية الى قلبه كان النجمة الذي بدأ مسيرته فيه قبل منتصف القرن الماضي، ثم اعتزل وهو لاعبا في صفوفه عام 1974.

حسن التنير المزيد
«الملك» جيمس يسعى خلف «إرث» جوردان

«الملك» جيمس يسعى خلف «إرث» جوردان

ونقلت مجلة «سبورتس ايلوسترايتد» عن جيمس في حديث كان يوجهه «الملك» في اوائل آب الى لاعبي الثانويات خلال معسكر تدريبي قوله «دافعي هو ذلك الشبح الذي أطارده، وهذا الشبح لعب في شيكاغو بولز». مضيفا: «ما مررت به مختلف تماما عن الذي مر به (جوردان). ما حققه لا يصدق وشاهدت كل ما قام به. كنت أتطلع اليه كثيرا».

ا ف ب المزيد
رافاييل نادال يعلن انتهاء موسمه

رافاييل نادال يعلن انتهاء موسمه

خرج الفرنسي جيل سيمون المصنف خامسا من الدور الثاني لدورة انتورب البلجيكية الدولية لكرة المضرب، بخسارته امام الالماني يان-لينارد ستروف 4-6 و4-6 اليوم الخميس. ويلتقي ستروف في الدور المقبل مع الفرنسي الاخر ريشار غاسكيه الثالث.

النهار المزيد
فوز ثالث تواليا لبرشلونة وأتلتيكو مدريد وميسي سجل 3

فوز ثالث تواليا لبرشلونة وأتلتيكو مدريد وميسي سجل 3

حقق أرسنال الانكليزي فوزا كبيرا على ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري 6 - 0 (الشوط الاول 2 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب الامارات ستاديوم في لندن وشهدها 59944 متفرجا في المرحلة الثالثة من تصفيات المجموعة الاولى من دور المجموعات لدوري الابطال الاوروبي لكرة القدم. وسجل الاصابات التشيلياني اليكسيس سانشيز وثيو والكوت وأليكس اوكسلايد - تشامبرلاين والألماني مسعود أوزيل (3) في الدقائق 12 و42 و46 و56 و83 و87.

النهار المزيد
ادامز وبلاتشي وعمالقة الصين يحبطون آمال الرياضي بلقب ثان

ادامز وبلاتشي وعمالقة الصين يحبطون آمال الرياضي بلقب ثان

اصطدمت آمال الرياضي بطل لبنان بإحراز لقب بطولة أندية آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد سقوطه في النهائي امام زيجيانغ الصيني المضيف بنتيجة 96-88 يوم الاحد. وذهب اللقب لمصلحة الصين العائدة للمشاركة بعد توقف طويل فيما خابت آمال الرياضي لمعانقة اللقب الآسيوي الذي يعد في طليعة إهتمامات النادي الاصفر.

جاد ريشا المزيد
اينشتاين وفرانكنشتاين في «دربي» انكلترا
شربل كريّم المزيد